الدين والسياسة | مركز الدين والسياسة للدراسات


جديد دراسات
جديد المرصد
جديد المقالات

المرصد
مرصد الإرهاب والتطرف
اليمن: الإعدام لباكستانيين واعتقال عناصر من القاعدة في عدن
اليمن: الإعدام لباكستانيين واعتقال عناصر من القاعدة في عدن
06-27-2010 09:54
الدين والسياسة:
قضت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب حكم الإعدام بحق مدانين باكستانيين بالمخدرات والحبس 25 سنة لمدانين آخرين، وذلك تأييد للحكم الابتدائي.
وفي جلسة أمس السبت برئاسة القاضي محمد الحكيمي، قررت محكمة الاستئناف تعديل الفقرة الأولى من منطوق الحكم الابتدائي، وإدانة المحكوم عليه سليم داود عبدالرحيم وإمام بخش أيوب يعقوب بتهمة جلب راتنج الحشيش المخدر والحكم وعليهما بالإعدام، وإدانة المحكوم عليهما غلام جان ولي محمد ومحمد صديق أحمد بدي بتهمة نقل راتنج الحشيش والحكم عليهما بالحبس 25 عاما وتأييد بقية فقرات الحكم الابتدائي.
ووفقا لـ"العرب القطرية" اتهمت النيابة العامة المتهمين بجلب ونقل كمية 1695 كيلوغراما مخدرات من باكستان إلى داخل المياه الإقليمية اليمنية على متن قارب.
وعلى صعيد الحرب على الإرهاب أعلنت السلطات اليمنية القبض على مجموعة من القاعدة متورطين بالهجوم الذي استهدف مبنى المخابرات، وقالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن تمكنت من خلال عملية أمنية نوعية وخاطفة من القبض على مجموعة من العناصر الإرهابية المتورطة بالهجوم.
وأضافت المصادر ذاتها أن أجهزة الأمن داهمت أحد المنازل بمحافظة عدن خلال اجتماع ضم عددا من العناصر المشتبه بها بناء على معلومات استخباراتية دقيقة تم الحصول عليها من خلال عمليات المتابعة والرصد المستمرة التي يقوم بها رجال الأمن.
ونقل الموقع الإخباري لوزارة الدفاع عن المصادر أنه تم خلال عملية المداهمة تم القبض على كل من كانوا في الاجتماع، والذين وجد أن بعضهم ممن يشتبه بعلاقتهم بتنظيم القاعدة، مشيرة إلى أن عددا من تلك العناصر كانوا قد شاركوا في الجريمة الإرهابية التي استهدفت مبنى الأمن السياسي، وأودت بحياة 11 شخصا بينهم ثلاثة نساء وطفل، بالإضافة إلى تورطهم في عمليات إرهابية أخرى من بينها السطو على أحد البنك التجارية بالاشتراك مع غودل محمد صالح ناجي الذي تم القبض عليه الأحد الماضي، مؤكدة أن التحقيقات أظهرت أنه من العناصر الإرهابية الخطرة في تنظيم القاعدة.
وحسب المصادر فإن عملية القبض على عناصر القاعدة جاءت على ضوء الاعترافات التي أدلى بها غودل، الذي كان قد ظهر بجانب القيادي في تنظيم القاعدة (محمد أحمد عمير الكلوي) في أحد مقاطع الفيديو على شاشة قناة "الجزيرة" في شهر ديسمبر الماضي مهددا ومتوعدا بالانتقام لقتلى الغارة الجوية على المركز التدريبي لتنظيم القاعدة بمنطقة المحفد بمحافظة أبين، حيث لقي (الكلوي) مصرعه صباح يوم الخميس 24 ديسمبر 2009 في غارة لسلاح الجو اليمني استهدفت اجتماعا لقيادات القاعدة في وادي رفض بمحافظة شبوة.
وأوضحت أن الإرهابي غودل محمد صالح أدلى باعترافات مهمة خطيرة مكنت أجهزة الأمن من القبض على عدد من العناصر الإرهابية في حملات مداهمة لعدد من المنازل خلال اليومين الماضيين.
ومن جانبه أكد وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر المصري أن الحملة الأمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة مستمرة في محافظة مأرب إلى حين القضاء على عناصر التنظيم، مشددا على أن اليمن لن يكون ملاذا آمنا لعناصر القاعدة.

تعليقات الزوار 0 | إهداء 0 | زيارات 752


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في FaceBook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg


تقييم
2.94/10 (12 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ"مركز الدين والسياسة للدراسات"

Design By Marvksa.com