الدين والسياسة | مركز الدين والسياسة للدراسات


جديد دراسات
جديد المرصد
جديد المقالات

المرصد
مسلمون حول العالم
تقرير: القوى الغربية تستغل الأقليات لتفكيك الأمة وتقسيمها
تقرير: القوى الغربية تستغل الأقليات لتفكيك الأمة وتقسيمها
12-01-2012 02:39
الدين والسياسة:
قال تقرير نشرته مجلة البيان إن القوى الغربية و على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية تحاول استغلال قضايا الأقليات لتفكيك الأمة وتقسيمها. و أضافت أنه يستخدم:"المكر الكبّار الذي يمارسه الغرب بهيمنته وسطوته السياسية والعسكرية، مستغلاً ما يسمى حقوق الأقليات المذهبية والعرقية، وحق تقرير المصير".
وذكرت المجلة أن " الصفويون" أيضا يستثمرون الأحداث الحالية لتمزيق أهل السنة و تفريق كلمتهم واختراق صفوفهم و أشار تقرير المجلة للحالة العراقية التي تديرها إيران من خلال حكومة نوري المالكي، كما نبهت إلى تطور قوة الحوثيين في اليمن و التي ترى أن الغاية منها تقسيم الخليج العربي و إغراق دوله بالمشاكل و الخلافات.
ومن وجهة نظر المجلة فإن الغرب و أعداء الأمة الإسلامية يحاولون استثمار النزعات العرقية و القبلية لتغذية عملية التفرقة و التقسيم في صفوف الأمة، بالإضافة إلى الأحزاب السياسية و بعض الشخصيات التي باعت نفسها لمشاريع غربية.
واستعرض تقرير المجلة عددا من الحلول للمشكلات التي تواجه الأمة، ومن بينها البحث عن المشاكل و إيجاد حلولها وعدم تركها أو تأجيلها للمستقبل بالإضافة إلى الدور الإيجابي الذي يمكن أن يقوم به كبار علماء المسلمين في توجيه الأمة وتوحيدها خلف الدعوة الإسلامية، بالإضافة إلى تنشيط عوامل الوحدة ومن بينها اللغة و الجغرافية و كذلك وحدة الدم.

وكذلك إيجاد قوى خارجية عربية تتمثل في هيئات أو منظمات أو شخصيات رمزية، غير رسمية، تتحرك بدافع المصلحة العامة للأمة الإسلامية والقيام بدور الوساطة بين المختلفين ورعاية المفاوضات. و قال التقرير إنه للحفاظ على وحدة الأمة يجب تجنب تبني الحلول الغربية التي توضع فقط لخدمة مصالحهم و البعد كذلك عن إقحام العمق الغربي و الدولي في حل مشاكل العالم الإسلامي الداخلية.

وأشار التقرير إلى الدور التي يمكن أن تقوم به القوى و الحركات الإسلامية الوطنية من خلال توجيه الشارع نحو وحدة مصيره وقضاياه، وبث روح الوطنية في نفوس المسلمين، وكذلك ممارسة بعض الضغوط الدينية أو السياسية للحفاظ على وحدة الشعوب و الأمة.

تعليقات الزوار 0 | إهداء 0 | زيارات 1220


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في FaceBook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg


تقييم
1.06/10 (21 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ"مركز الدين والسياسة للدراسات"

Design By Marvksa.com