الدين والسياسة | مركز الدين والسياسة للدراسات


جديد دراسات
جديد المرصد
جديد المقالات

المرصد
مرصد الحركات الإسلامية
«دايلى ميل»: ‎الإخوان والقرضاوى دليل رعاية قطر لمونديال الإرهاب
«دايلى ميل»: ‎الإخوان والقرضاوى دليل رعاية قطر لمونديال الإرهاب
03-26-2014 01:03
◀ ممدوح فهمي
لم يكد اجتماع اللجنة التنفيذية الاخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يضع اوزاره بشأن المشاكل التي تتعلق باستضافة قطر لمونديال 2022 , حتي واصلت وسائل الاعلام العالمية ضغوطها
من اجل سحب الملف منها ليس فقط للمعاملة السيئة للعاملين هناك في منشآت البطولة , ولكن ايضا لموقفها الداعم للارهاب لدرجة انها وصفت بانها راعية للاعمال الارهابية.
‎وتصدرت صحيفة "الدايلي ميل" المشهد بتقرير مفصل عن السياسة الخارجية لقطر وطريقة تعاملها مع الاوضاع , وطالبت بضرورة انتزاع استضافة البطولة منها , خاصة انها راعية للاعمال الارهابية.. واشارت لسحب ثلاث دول خليجية وهي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين لسفرائها منها احتجاجا علي دعمها لجماعة الإخوان المسلمين، وهو دليل رأت الصحيفة أنه كاف ليبرهن علي رعاية هذه الإماراة الخليجية للإرهاب.

ونوهت الصحيفة الي ان الشيخ يوسف القرضاوي دليل أخر يؤكد خطورة تنظيم قطر للمونديال، فالقرضاوي من وجهة نظر الصحيفة ممنوع من دخول دول غربية عديدة كالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا وفرنسا بسبب خطابه الديني المتشدد والذي يبثه التليفزيون الرسمي لدولة قطر، فضلا عن أنه يناصر جماعة الإخوان والتي تري دول عديدة مثل مصر والسعودية والإمارات والبحرين أنها تشكل خطرا حقيقيا علي إستقرار الأوضاع داخل بلدانهم.

في نفس الوقت اشارت صحيفة "فيلت إم سونتاج" الألمانية، أن هناك اتهامات لقطر بالفساد فيما يخص تنظيم مونديال 2022، وأن ذلك ربما يؤدي إلي سحب شرف التنظيم في الاجتماع المقرر لكونجرس "الفيفا" في شهر مايو من عام 2015 في مقر "الفيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية.

واضافت الصحيفة، إلي أن هناك تقريرا نهائيا من لجنة الأخلاق لـ"الفيفا" عما يحدث في قطر، وسيتم تسليمه بنهاية العام الجاري لمناقشته في الاجتماع.

ووسط هذه الحملة الاعلامية الكبري ضد استضافة قطر لنهائيات 2022 .. لم ينكر مسئول كبير في الفيفا أن الامارة الخليجية تواجه بالفعل شبح سحب شرف تنظيم المونديال منها لعدة أسباب، علي رأسها سوء معاملة العمال القائمين علي بناء المنشآت والملاعب، التي تُجهز لاستضافة الحدث، وأدت إلي وفاة 400 عامل من نيبال.

في الوقت نفسه -زار وفد مؤلف من ستة اعضاء في البرلمان الأوروبي وأعضاء اللجنة الخاصة بحقوق الإنسان الدوحة لبحث كيفية حل المسائل المتعلقة بالعمال .

وقال ماريو ديفيد احد اعضاء الوفد "اريد التأكيد علي انفتاح دولة قطر للتكلم في هذا الموضوع، الجميع كانوا متجاوبين معنا من رئيس الوزراء واللجنة العليا للمشاريع والارث وهي الهئية المنظمة لكأس العالم". واضاف "لقد جئنا الي هنا بنية ايجاد الحلول وليس توجيه التهم، فنحن ندرك وجود مشكلة حقيقية في ما يتعلق بالعمال وجئنا لكي نجد حلا لها". وتابع "لا شك بان هناك علامات استفهام كبيرة حول نظام كفالة، لانه يتم تفسيره بطرق خاطئة في بعض الاحيان من قبل بعض الجهات".

واضاف أن الوفد يعلم بان السلطات القطرية في صدد اجراء تعديلات عميقة علي نظام كفالة ليصب في مصلحة العمال الاجانب ما يعني بان الانتاجية ستكون اعلي وسيتطور البلد بسرعة اكبر.

وتابع "نأمل ان يعمل بالانطمة الجديدة تزامنا مع بلوغ عدد العمال الذروة اي بحدود 60 الف عامل".

تعليقات الزوار 0 | إهداء 0 | زيارات 580


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في FaceBook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg


تقييم
5.01/10 (11 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ"مركز الدين والسياسة للدراسات"

Design By Marvksa.com