الدين والسياسة | مركز الدين والسياسة للدراسات


جديد دراسات
جديد المرصد
جديد المقالات

المرصد
حوار الحضارات
الخوف من التطرف الإسلامي ينمو حول العالم
الخوف من التطرف الإسلامي ينمو حول العالم
07-29-2015 05:30
الإندبندنت – التقرير
الدين و السياسة :
تصدرت لبنان وفرنسا وإسبانيا قائمة الدول الأكثر قلقًا إزاء التطرف الإسلامي، وفقًا لما كشفت عنه دراسة استقصائية شملت 21235 شخصًا في 21 دولة. ووجد مركز بيو للأبحاث أن هذا القلق في تزايد في جميع أنحاء العالم. وفي المملكة المتحدة، ارتفعت نسبة السكان الذين يشعرون بالقلق الشديد من التطرف الإسلامي بنسبة 21 نقطة مئوية منذ عام 2011، لتصل إلى 52%.
وزاد القلق بشأن التطرف الإسلامي أيضًا بمقدار 38 نقطة مئوية في فرنسا، و29% في إسبانيا، و20% في ألمانيا، و17% في الولايات المتحدة.
وتظهر الخريطة التالية درجة خوف الدول التي شملتها الدراسة من التطرف في العالم الإسلامي:
ووفقًا للدراسة، كانت نسبة القلق من التطرف الإسلامي في لبنان 94%، وفي الأردن 70%، وفي إسرائيل 78%، وفي تركيا 50%، وفي باكستان 82%، وفي روسيا 67%، وفي ألمانيا 84%.
وفي الوقت نفسه، عبر 86% من المستطلعة آراؤهم في إيطاليا عن قلقهم الشديد إزاء التطرف الإسلامي، بمقابل 89% في فرنسا، ونسبة مماثلة في إسبانيا، و82% في المملكة المتحدة.
وأما في القارة الأمريكية، فقد وصلت هذه النسبة إلى 79% في الولايات المتحدة، و64% في كندا.
وقال معدو الدراسة إن كبار السن والنساء والأشخاص من اليمين شكلوا النسبة الأكثر قلقًا بشأن التطرف الإسلامي في البلدان الأوروبية. وفي الولايات المتحدة أيضًا، كان الجمهوريون والأمريكيون الذين يعتقدون بأهمية الدين أكثر عرضة للقلق بشأن التطرف الإسلامي مما هو الحال بالنسبة للديمقراطيين، والمستقلين، وأولئك الذين يقولون إن الدين ليس مهمًا في حياتهم اليومية.
وبالإضافة إلى ذلك، قالت الدراسة إن القلق حول التطرف في هذه الدول مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمخاوف بشأن الانتشار الدولي لتنظيم الدولة الإسلامية داعش). وفي 20 من أصل 21 دولة شملها الاستطلاع، كان الناس الذين يشعرون بالقلق الشديد إزاء تهديد داعش أكثر بكثير ممن يشعرون بالقلق من خطر التطرف الإسلامي بشكل عام.
وعلى سبيل المثال، عندما وجه إليهم سؤال منفصل حول مخاوفهم بشأن جماعة داعش المتشددة، قال 73% فقط من الإسبان الذين يشعرون بالقلق الشديد من داعش إنهم قلقون للغاية أيضًا بشأن التطرف الإسلامي في بلادهم.

تعليقات الزوار 0 | إهداء 0 | زيارات 12452


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في FaceBook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg


تقييم
2.69/10 (5 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ"مركز الدين والسياسة للدراسات"

Design By Marvksa.com