الدين والسياسة | مركز الدين والسياسة للدراسات


جديد دراسات
جديد المرصد
جديد المقالات

المرصد
مرصد الحركات الإسلامية
الكويت وضربات الإرهاب
الكويت وضربات الإرهاب
10-01-2015 02:59
خالد عبدالله المشوّح
الكويت دانة الخليج العربي التي اشتهرت منذ أن كنا أطفالا بالتسامح والديمقراطية، تحاول جماعات التطرف والغلو أن تختطفها وتزرع فيها الفتنة.

تفجير مسجد الامام الصادق بالكويت اظهر للجميع أن الكويتيين الحقيقيين هم من طبعهم التسامح والاخلاص ويدينون بالولاء للوطن بغض النظر عن مذهبهم وطائفتهم.

دولة الكويت الرسمية، ذات الغالبية السنية، استنكرت ووقفت وقفة صادقة مع ضحايا التفجير وطاردت وتتبعت وقبضت على تلك الخلية الآثمة بالتعاون مع السلطات السعودية.

بعد ذلك بأقل من شهرين صُدم الكويتيون بحادثة لا تقل عن الاولى بشاعة لولا ان الله قيض أمن الدولة لتكشف ذلك المخطط الإرهابي الذي كان يستهدف أمن الكويت.

التاريخ 15/8 /2015..
الخبر.. القبض على خلية تابعة لحزب الله؟!

حزب الله الكويتي الذي نشط في الثمانينات يعود اليوم ليكمل مشواره الإرهابي باستهداف القيادات وأمن الكويت عامة كما استهدف أميرها سابقا في محاولة اغتيال فاشلة.
حزب الله الذي يقاتل باسم المقدس من اجل أن يضحك على الاقليات ويستجدي عطف السذج ينكشف اليوم لكل الكويتيين.
فما هو تاريخ حزب الله الكويتي؟

نجد أن أبرز الحوادث المرتبطة بحزب الله الكويت وإن اختلفت مسميات هذه الأذرع القادمة من الخارج والتي نفذت هذه العمليات في الكويت أو عبر عناصر كويتية من الداخل فهي في النهاية تدين بالولاء لحزب الله او تنتمي إليه صراحة.

-مايو 1983: اختطاف طائرة كويتية على متنها أكثر من 500 راكب والتوجه بها نحو مدينة مشهد الإيرانية.
-منتصف ديسمبر 1983: استهدف عناصر من حزب الله في هجمات متزامنة (مطار الكويت، وسفارتي الولايات المتحدة وفرنسا، ومجمعا نفطياً ومحطة الكهرباء الرئيسية بالكويت العاصمة) وأسفرت هذه الجرائم عن سقوط سبعة قتلى و60 جريحا.
-مايو 1985: محاولة اغتيال فاشلة لأمير الكويت الشيخ جابر الصباح بواسطة سيارة مفخخة أثناء توجهه من قصر السيف وهو قصر الحكم إلى قصر دسمان مقر سكنه وقد أصيب أمير الكويت ببعض الكدمات وقتل اثنان من الحرس الخاص.
-منتصف 1985: استهدف حزب الله مقهيين شعبيين بمدينة الكويت ونتج عن الانفجارين سقوط عشرات القتلى والمصابين.
-العام :1986 أحبطت الكويت محاولة 16 شخصاً اختطاف طائرة كويتية كانت متوجهة إلى إحدى الدول الأسيوية.
-5 أبريل 1988: عملية اختطاف الجابرية الشهيرة، حيث كانت طائرة الخطوط الجوية الكويتية رحلة رقم 422 تحلق في الأجواء العمانية متجهة إلى الكويت قادمة من مطار بانكوك في تايلند، وبعد رفض هبوطها في بيروت توجهت إلى قبرص ومنها إلى الجزائر حيث تم إطلاق سراح الخاطفين مقابل ترك الرهائن.
أحصى ركاب الطائرة عدد الخاطفين حيث أكدوا بأن عددهم ثمانية أشخاص كانوا بقمصان طويلة بيضاء تشبه الأكفان وكتب عليها باللون الأحمر “نعشق الشهادة”.
وقد أكد أحد الرهائن (خالد القبندي) في لقاء على تلفزيون قناة الوطن بأن رئيس الخاطفين كان اللبناني عضو حزب الله عماد مغنية.
تم إنشاء فيلم وثائقي عن اختطاف الجابرية للمخرج يعقوب يوسف عبد الله وكذلك كتاب أشهر الجرائم السياسية في الكويت لصباح الشمري.
-حج سنة 1409 هـ /1989 م : حدث انفجاران.. الأول في أحد الطرق المؤدية للحرم المكي والآخر فوق الجسر المجاور للحرم المكي، ونتج عن ذلك وفاة شخص واحد وإصابة ستة عشر آخرين. ألقت الشرطة السعودية القبض على 20 حاجا كويتيا، اتهم منهم 16 بتدبير التفجير.

الأحداث الرسمية أظهرت قيام المتهمين بتلقي تعليمات من قبل محمد باقر المهري وبالتنسيق مع دبلوماسيين إيرانيين في السفارة الإيرانية للتدبير للتفجير وقاموا باستلام متفجرات من نوع حربي “تي ان تي” من الباب الخلفي للسفارة الإيرانية بالكويت ثم نقلها إلى داخل السعودية حيث قاموا بزرعها وتفجيرها.

مسلسل طويل من الجرائم لهذا التنظيم الإرهابي وعلى الكويتيين ان يدركو حجم الخطر لاسيما وانهم النقطة الخليجية الاقرب لإيران.

إيران التي جعلت الكويت هدفا أوليا في الخليج العربي من خلال زرع الفتنة والفوضى فيها منذ الثمانينات الميلادية الى اليوم
لكن وعي الشعب الكويتي واليقظة الامنية والضرب بيد حازمة هذه الخلية هو ما سيجعل الفصول تتغير.

مجلة الخليج

تعليقات الزوار 0 | إهداء 0 | زيارات 6090


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في FaceBook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg


تقييم
1.01/10 (30 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ"مركز الدين والسياسة للدراسات"

Design By Marvksa.com