الدين والسياسة | مركز الدين والسياسة للدراسات


جديد دراسات
جديد المرصد
جديد المقالات

المرصد
حوار الحضارات
هوس «الإسلاموفوبيا».. «إن شاء الله» تطرد طالباً مسلماً
هوس «الإسلاموفوبيا».. «إن شاء الله» تطرد طالباً مسلماً
04-20-2016 12:18
الدين و السياسة : استجواب وتفتيش وترهيب من قبل أعضاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وقوات أمن مطار لوس أنجليس.. هكذا تعامل الأمريكيون مع الطالب العراقي خير الدين المخزومي، الذي تعرض للطرد من على متن طائرة أمريكية لقوله عبارة «إن شاء الله» أثناء محادثة هاتفية مع عمه.
يقول المخزومي الطالب في جامعة كاليفورنيا بيركيلي، ليس هذا فحسب بل لقد «أذلوني ككائن بشري واعتقدوا أنني إرهابي».
وكان المخزومي وهو لاجىء فر من العراق عام 2002، يتحدث مع عمه في الهاتف مستخدما عبارة «إن شاء الله» لتبلغ عنه راكبة أخرى طاقم الطائرة حسبما ورد في موقع «Gawker» الأمريكي، الذي قال إن الراكبة زعمت أن اللاجئ العراقي قال كلمة «شهيد» ما أثار الرعب لديه، ودفع طاقم الطائرة لاستدعاء الأمن لطرده وتفتيش الطائرة بعد تخوفهم من وجود قنبلة على متنها.
وأوضحت شركة «ساوث ويست» للطيران أن الراكب المخزومي كان على متن طائرة متجهة من لوس أنجليس إلى أوكلاند في كاليفورنيا، عندما جرت هذه الحادثة، وطلب منه مغادرة الطائرة لاستجوابه. وأضافت أنها لم تتلق أي شكوى رسمية من المخزومي، لافتة إلى أنها حاولت الاتصال به بضع مرات، إلا أن المحاولات باءت بالفشل. وقد عبرت الشركة عن أسفها للتجربة التي مر بها الراكب، مؤكدة أن هدفها سلامة ركابها وموظفيها.
وأوضح المخزومي (26 عاما) أنه اتصل بعمه وهو على متن الطائرة ليعلمه بأنه كان في محاضرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مضيفا كنت متحمسا للغاية، فهاتفت عمي لأخبره بذلك. وقال المخزومي إنه استخدم عبارة «إن شاء الله» في نهاية المحادثة مضيفا أنه عندما أنهى مكالمته، شاهد إحدى الراكبات، التي تجلس قبالته تحدق فيه بصورة غريبة، فقلت في نفسي إنها سوف تبلغ عني وهو ماحدث، لافتا إلى أنه ما لبث أن أقبل عليه موظف يتكلم العربية وطلب منه مغادرة الطائرة على الفور، وسأله عن سبب تحدثه باللغة العربية. وقال المخزومي للموظف إن ما حصل له هو جراء الرهاب من الإسلام في الولايات المتحدة . وأضاف إنه بعد التحقيق معه استطاع السفر على متن طائرة أخرى والوصول إلى بيته متأخرا ثماني ساعات. وفي مطلع أبريل الجاري، تعرضت عائلة مسلمة مكونة من خمسة أفراد إلى الطرد من طائرة تابعة لخطوط الطيران ، الأمريكية «United Airlines» ، إذ طلب منهم ترك الطائرة قبل إقلاعها بسبب مظهرها. وأفصحت إيمان سعد شلبي أنها وزوجها وأطفالها الثلاثة طردوا من الطائرة التي كان من المفترض أن تتجه من شيكاجو إلى واشنطن قبل إقلاعها مباشرة.

تعليقات الزوار 0 | إهداء 0 | زيارات 432


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في FaceBook
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ"مركز الدين والسياسة للدراسات"

Design By Marvksa.com